هيئة تسوية الأراضي والمياه ووزارة الداخلية توقعان مذكرة تفاهم مشتركة برعاية وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات

رام الله، 11-11-2021: وقعت كل من هيئة تسوية الأراضي والمياه ممثلة بسعادة الأستاذ محمد شراكة رئيس الهيئة ووزارة الداخلية ممثلة بعطوفة وكيل الوزارة الأستاذ يوسف حرب وبرعاية وزارة الإتصالات وتكنولوجيا ممثلة بمعالي الوزير د. اسحق سدر مذكرة تفاهم مشتركة بهدف إدارة عمليات التبادل البيني من خلال الخدمات الإلكترونية الحكومية عبر ناقل البيانات الوطني.

أكد شراكة أن توقيع الاتفاقية الثلاثية بين كل من هيئة تسوية الاراضي والمياه، ووزارة الداخلية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خطوة هامة وحيوية وذات قيمة لكافة الاطراف من خلال تبادل المعلومات وخاصة في عصر المعلومات الضخمة وانترنت الاشياء والتي من خلالها يتم ربط الهيئة مع الشبكة المعلوماتية الحكومية من خلال الربط البيني لمعلومات المواطنين في السجل المدني والسكاني مما له بالغ الاثر على تسهيل عملية تسجيل الاراضي والتحقق من الملكيات والمالكين ورفع كفاءة ودقة ربط المعلومات الناتجة عن عملية التسوية وكشف اي وثائق مزورة باسماء وهمية او غير صحيحة. وأضاف شراكة ان هذا انجاز هام للعمل الحكومي المشترك ولخطة الحكومة وصولاً إلى الحكومة الالكترونية قريبا باذن الله.

كما أكد شراكة على أهمية هذه الخطوة التي ستُحدث نقلة نوعية في أعمال الهيئة وأشاد بجهود وزارتيّ الداخلية والاتصالات بتوفير بيانات المواطنين وإنجاز الربط الالكتروني الامن.

في ذات السياق أكد حرب أن هذا الربط يخدم المشروع الوطني ويُسّهل على هيئة تسوية الأراضي والمياه الاستعلام عن بيانات المواطنين من قواعد بيانات وزارة الداخلية بشكل امن وبصورة فورية، وأشار حرب الى التطور النوعي للحكومة الالكترونية من خلال ادخال الخدمة البيومترية على الهوية وجواز السفر الفلسطيني.

من جانبه أشاد د. سدر، بتعاون وزارة الداخلية وهيئة تسوية الأراضي وجهودهما المبذولة في هذا المجال، مؤكداً إستعداد وزارة الاتصالات لتوفير البيئة الملائمة لكافة المؤسسات بهدف تسهيل الإجراءات بما يخدم مصلحة المواطن.

التعليقات