بالتعاون مع الموئل (UN Habitat) هيئة تسوية الأراضي والمياه تعقد ورشة عمل استشارية حول القضايا المتعلقة بمشروع تسوية الأراضي والمياه.

رام الله، 7-9-2021: عقدت هيئة تسوية الأراضي والمياه وبالتعاون مع مؤسسة الموئل (UN Habitat) ورشة عمل استشارية حول القضايا المتعلقة بمشروع تسوية الاراضي والمياه بحضور سعادة الأستاذ محمد شراكة رئيس الهيئة، وممثل الموئل د. أحمد الأطرش، وعبر تقنية الزوم السيدة أمبريتا تيمبرا من الشبكة العالمية لأدوات الأراضي، ومدراء الدوائر ومأموري التسوية في الهيئة، ورؤساء وممثلي الهيات المحلية التي شملها مشروع التسوية ضمن برنامج دعم قطاع الأراضي الممول من الاتحاد الأوروبي.

تأتي هذه الورشة ضمن مشروع دعم الحق في تخطيط الأراضي المصنفة "ج" والتي يأتي تنظيمها في وقت مهم وحيوي، وذلك لتناول الاتجاهات والقضايا والسياسات الحالية ضمن مشاريع تسوية الاراضي في فلسطين، حيث تتيح الورشة التواصل مع الشركاء من الشبكة العالمية لأدوات الاراضي والاتحاد الاوروبي والموئل وممثلي المجالس المحلية مما يشكل منصة نوعية لتعزيز الوعي، ونقل المعرفة، وتبادل التجارب والأفكار، من أجل المساعدة على تحسين الاستدامة للممارسات الجيدة المتعلقة بتسوية الأراضي بشكل عام والمناطق المستهدفة من المشروع على وجه الخصوص.

من جانبه قال شراكة أن هيئة التسوية منذ تأسيسها في العام 2016 تعمل بكل عزيمة وإصرار لتنظيم و إدارة جيدة لقطاع الأراضي من أجل التنمية الاجتماعية والاقتصادية بما يتوافق مع أهداف المؤسسة من خلال دعم صمود المواطنين وتقديم كافة الخدمات لهم، ودعم الاقتصاد الفلسطيني وتشجيع الاستثمار في قطاع الأراضي، والحفاظ على السلم الأهلي من خلال حل كافة النزاعات والخلافات المتعلقة بملكية الأراضي والمياه، وتثبيت الملكيات وخاصة للمرأة في الميراث وكافة فئات المجتمع في كافة اماكن تواجدهم.

وأضاف شراكة "نتطلع الى هذه الورشة بأهمية كبيرة لتعظيم الفائدة منها والخروج بأهم التوصيات والتوجيهات والتي نعدكم أن يتم ترجمتها الى سياسات وبرامج لتوحيد الجهود ليس فقط في المناطق المشمولة في هذا المشروع وانما لتعميم التجربة الناجحة على كافة مكاتب هيئة تسوية الاراضي في المحافظات للوصول الى تسوية آخر متر مربع من أراضي دولة فلسطين."

التعليقات