الشؤون المالية والادارية

مدير عام الشؤون الادارية والمالية

أ. عمرو ناصر 

البريد الالكتروني : anasser.lwsc@gmail.com


تتولى هذه الادارة  مسؤولية دعم الموارد البشرية ودعم احتياجات الهيئة المالية والإدارية مما يساعد على إيجاد بيئة تدعم توسع نشاطات الهيئة بالإضافة إلى الاشراف على دوام الموظفين وضمان انتظامه ، والاشراف على مهمات العمل والاجازات المختلفة بما يتماشى مع القوانين والانظمة السارية ، والاحتفاظ بسجلات وملفات الموظفين والمشاركة في لجان المقابلات وتحديد الحاجة السنوية من الشواغر الوظيفية بالاضافة الى تطوير وتنفيذ السياسات والإجراءات المحاسبية والمالية والمتعلقة بالموازنة التي تكفل وجود إدارة مالية سليمة، ووجود ضبط مناسب للنفقات الرأسمالية والتشغيلية، وحفظ السجلات في نظام معلومات إداري محوسب، وعمل تقارير مالية حسب الاحتياجات الإدارية. وتقوم هذه الادارة  أيضاً بمهام استشارية وإدارية في جميع النواحي المتعلقة بالمحاسبة والموازنة والتدقيق في الهيئة بما يكفل تنفيذ العمل بدقة وسرعة .

المهام :

 .1 إعداد السياسات والخطط والبرامج الخاصة بأنشطة الشؤون الإدارية والبرامج اللازمة لتنفيذها وإصدار التعليمات المنظمة لسير العمل وتعميمها على كافة الإدارات ومتابعة تنفيذها ،وتطبيق الأنظمة و القوانين المعمول بها.

  .2يشارك في اجتماعات الإدارة العليا في المؤسسة ويساعد ويساهم في عملية التخطيط الاستراتيجي والتنظيمي وكتابة التقارير حول التقدم باتجاه تحقيق أهداف وخطة المؤسسة وضمان تكامل التخطيط التنفيذي للإدارة العامة مع غيرها من الإدارات العامة في المؤسسة والإشراف على تطور خطط الإدارة العامة الاستراتيجية ومراقبة تنفيذ تلك الخطط.

 .3يشرف على عمل موظفي الإدارة وتوجيههم وتقيم عملهم ومتابعة الإجراءات المتعلقة بتعينهم وترفيعهم ونقلهم ومكافآتهم والإشراف على أجازاتهم ودوامهم في ضوء لوائح وقوانين الخدمة المدنية .ويعمل باستمرار على تنمية مهاراتهم وقدراتهم الفنية والإدارية.

 .4تحديد احتياجات المؤسسة من الكوادر البشرية وإعداد قوائم بالوظائف المطلوبة للإدارة والدوائر المختلفة بالتنسيق مع مدرائها و الجهات المعنية والمشاركة في لجنة انتقاء المرشحين للتوظيف.

5. يشرف على جميع النواحي الخاصة بإدارة المكاتب كالإجراءات والتسهيلات والتجهيزات المختلفة ومراقبة الالتزام بالقواعد والتعليمات الخاصة بها وضمان المساءلة وفقا للقانون.

 .6 ينظر في المشاكل الموجهة إليه من قبل الإدارات المختلفة ويعمل مع الجهات المعنية على البحث في أساليب حلها ويقترح الحلول المناسبة لمعالجتها والإشراف على لجان التحقيق في المخالفات الإدارية ورفع القرارات المناسبة.

7. المساهمة في تنفيذ الخطط المتعلقة بالموارد البشرية والعمل على تنمية مهاراتهم وقدراتهم وتدريبهم محليا ودوليا ،أكاديميا وتقنيا وإرسالهم في بعثات ودورات ومهمات تدريبية ودراسية وورشات عمل ومؤتمرات ورفع التقارير عنها للإدارة العليا.

.8 الإشراف على إعداد الموازنة  السنوية للمؤسسة ومتابعة تنفيذها بعد إقرارها يشرف على إعداد التقارير المالية والحسابات الختامية.

 .9 يشرف على عمليات الصرف في الوزارة ومطابقتها للقوانين والأنظمة واللوائح المتبعة وتنظيم سندات الصرف والقبض وفقا للأصول .

 .10يشرف على إعداد المناقصات وعروض الأسعار ومطابقتها.

11. الإشراف على عمل الدوائر التابعة له ورفع التقارير اللازمة عن سير العمل.


الهيكل الاداري للادارة العامة للشؤون الادارية والمالية